Saturday 8 August 2015

رسالة إلى المدمن .... عش حياتك بدون المخدرات



أن تعاطيالمخدراتوالكحولليسجيدللصحة. فأن الحياةجميلةحقاويجب علينا الا ننغمس في العادات الخاطرة بالحياة . وذلك يحدث نتيجة لمشاركة الأصدقاء بانشطة الإدمان للتاكيد على رابطة الصداقة بينكم ليس تناول المخدرات هو شيء جيد وصحيح وروش ويدل على التقدم بالعكس الصحيح والتقدم بالابتعاد عنه .
إذاكنتأنتأوأيمنأفرادالأسرةتحتتأثيرالإدمان،فلا تقلق من ذلك فالعلاج متوافر بالعديد من المستشفيات المتخصصة مازال الوقت معك .
هناك العديد من الأعراض التى تظهر على الفرد المدمن التى تمكنك من خلالها ان تتعرف ما اذا كان هناك احد افراد أسرتك أو أصدقائك متعرضين لخطر الإدمان ام لا :-
         الصحة: ​​إذاكانأيفردمنأفرادالأسرةيشكوباستمرارحولالمشاكلالصحيةالبدنيةونقصالطاقة. فهناك إحتمال أن يكون مدمنالمخدرات
         تغييرجذريفيالسلوك: السلوكهوواحدمنأفضلالطرقلمعرفةالمدمن إذاوجدتأيتغييرفيعلاقاته مع الآخرين أو في سلوكياته فهذا إنذار لأن المدمن لايسمحللآخرينمنأفرادالأسرةفيدخولغرفتهأو البحث فيممتلكاتهم.
         المشاكل الدراسية أوالمدرسة: أشياءيجبأنتؤخذعلىمحملالجدإذاوجدتأحدأفرادأسرتكأخذفتراتراحةمتكررةمنالدراسة أوإظهارعدمالاهتمامالمفاجئفيالأنشطةاللاصفيةأوالدراسة. وأيضا ضعفالأداءفيالمدرسةفذلك دليل آخر على انه مدمن .
         طلب المال : إن أكبر إنذار وإشارة عن الفرد المدمن هو طلب المال كثيرا دون تفسيرات واقعية ومقبولة وايضا بداية ظهور فقدان للأشياء وسرقة النقود فتاكد بأن لديك مدمن .
إذا وجدت أي من هذه الأعراض لدى أقاربأوالأصدقاءتاكد أنهم تحتتأثيرالمخدراتفعليك هنا بمساعدتهمفيمحاولةلجعلهميفهمونأهميةالحياة. ومحاولةلإظهارأهميتهمفيحياتك. لاتعطيهمالمال،لشراء بعض الأشياء أو المستلزمات لهم لأنهم سوف يستخدمونها في شراء المخدرات . وهناكطريقةأخرىلتحريرهممنالإدمانهوتشجيعهمللقلاع عن الإدمان والتوجه إلى العلاج بتوفير الرعاية الصحية لهم .
فيظلكلهذهالظروفيصبحمنالضروريلنقلهمالىالمستشفىوالحصولعلى ما يحتاجونه من الرعاية والتأهيل السلوكي والمستشفىالعلاجمنالإدمان. ويتمتوفيرالعلاجالمناسبلمثلهؤلاءالمرضى مبنيا علىدراسات الحالة الخاصه بهم بتاريخهم المرضيوعواملأخرى.

No comments:

Post a Comment