Friday 7 August 2015

إجعل حياتك سعيدة وتحرر من المخدرات

لايهمكلماتقدمكانعليناالقيامبهحتىالآن، ولكنسيكونعديمالفائدةإذاتم إفساد حياة الشبابومستقبلهممعالمخدرات. المخدراتهوالشيءالذيلايفسدحياة فرد واحدفقطولكنيؤثرأيضاعلى الحياةالاجتماعيةوالشخصيةوالمهنيةلأفرادالأسرةوالأصدقاء. الناساليوميعتقدونأنتعاطيالمخدراتهوشيءرائعجداويعتقدونأنهميمكنأنتتوقفبسهولةوقتمايريدون. ولكنالحقيقةالمرةهيأنالإدمانهوأبعدمنالسيطرة عليه . ولكنإذاكنتعلىإستعدادلنقولوداعاللمخدرات إلىالأبدفعلينا أن نتوجه لعلاج المخدرات .
عندنقطةمعينةمنالوقتعندماتصبحميئوساتمامامن علاجالمخدرات،فإن مراكز العلاج تساعدكعلىاعادةحياتكعلىمسارهاالطبيعى. ولكنالشيءالوحيدالذيتحتاجههوالحفاظعلىالأملوالصبر. أن مسار الشفاء يحتوى على العديد من المطبات والمشقات الحياتية التى تستطيع ان تتجنبها مع العلاج والامل والصبر .

الخطوةالاولى:

الخطوةالأولى و الرئيسية للشفاء هو ان تعطي فرصة جديدة لحياتك . وفيكثيرمنالأحيانيكونلديكقتالمعنفسكوعادتك للتغلب عليها 
 والعودة إلى مسار حياتك الطبيعي . فذلك يتطلبالدافعوالشجاعةوالالتزامودعمالأسرة.

الخطوةالثانية :

تعطيلنفسكالمهلةالزمنيةاللازمةللتخلصتمامامنالمخدرات. ولكنتذكرأيضاأنعلاجإدمانالمخدراتليستعمليةسهلة وسريعةلأنهاتتطلبوقتا وصبرا وذلكويعتمدعليك.

الخطوةالثالثة:

أن دعم العلاج من الاهل والاصدقاء خلالهذهالعمليةهوركيزةمهمة. وإذا كانت دائرة أصدقائك هم من شجعوك على المخدرات فقد حان الوقت لإزالتهم من حياتك . حاولبناءدائرةحولالناسالذينهمسعداء،والمعتزين بنفسهم والنجاح ليكونوا دافع لك

الخطوةالرابعة:

محاولةالانضمامإلىمجموعةمنالناسالذينمروا سابقا بمرحلةعلاجالإدمان. وحضورالندواتوالاجتماعاتبشكلمنتظم. فيمحاولةللإكتسابمنخبراتهم. هذهالأنواعمنالناسدائماتزيد من مستوىالثقة.

الخطوةالخامسة:

خطوةأخرىعليكأنتأخذهاوهيالعثورعلىخيارصحيوأفضلللتعاملمعالإجهاد. محاولةلتنغمسفيبعضالأنشطةالصحيةو التعامل مع الناسالإيجابية لكن معالوقتسوفتجدنفسكمعالتوتروالغضبوالخجلولكنلا تترك نفسك لهذه الإنفعالاتلأنهاقدتتخذكلعاداتكالقديمةمن المخدرات.

بعضبطريقةصحيةللتغلبعلىالتوتروالغضب:

اليوغاوالتأمل
حاولأنتتذكرلحظاتسعيدةللحياة
لقاءقريبوأصدقائكو دعمالناسلحياتك
الموسيقىالناعمةوالهدوءسيضعبالتأكيدمزاجكفيوضعأفضل.
التمتعبالجمالالمحيط بك،وحاولالخروجمنمنزلك.
عش عاداتكالقديمةوالجيدةالتيتستخدملإعطائك السعادةوالرضا
خلالهذهالرحلةمنالانتعاش،لاتترددفيالتحدثإلىالطبيب. ويمكنأنتساعدكمعمختلفالأدويةوالعلاجاتالأخرىللحصولعلىأفضلنتيجةبالنسبةلك.

No comments:

Post a Comment